أخر الأخبار

اليوم العالمي للتغذية

إحضنت دار الثقافة مالك حداد يوم 16 أكتوبر 2016 أشغال اليوم العالمي للتغذية واليوم الوطني للإرشاد الفلاحي تحت شعار ” المناخ يتغير،الأغذية والزراعة أيضا ” بحضور معالي وزير الموارد المائية ووزير الفلاحة ومختلف الأطراف المعنية بهذا اليوم.

تجول الوزيرين في أرجاء المعرض الخاص بإحياء اليوم العالمي لتغذية أين أعطيت له مختلف الشروحات.

بعدها توجه الوفد إلى قاعة  العروض الكبرى أين أعطى وزير الفلاحة  إشارة إنطلاق أشغال الملتقى ، وفي تدخله ركز على مجهودات الوزارة في سعيها إلى تحسين الأمن الغذائي في الجزائر من خلال إستغلال القدرات الفلاحية وترقية المناطق الريفية.

أما فيما يخص كلمة  معالي وزير الموارد المائية فلقد ركز على المحاور الرئيسية للقضاء على ندرة المياه في الجزائر خاصة في القطاع الزراعي الذي تعول عليه الجزائر.

وفي تدخل عضو المنظمة العالمية للتغدية فلقد أعطى شروحات كبرى فيما يخص التغيرات المناخية التي تسبب في تغيير نمط التغدية والزراعة.

بعدها فتح المجال للمحاضرات قدمها الدكتور محمد زفولي ممثل عن الوزارة بعنوان” الأقطاب الفلاحية وتغيرات المناخية”.

كما تم تنظيم ندوة صحفية من تنشيط السيد معالي وزير الفلاحة أين تم التطرق إلى نتائج تحاليل التي أجريت على الأضاحي  المتعفنة خلال عيد الأضحى  الماضي ، أكدت بأنها لاتشكل خطر على صحة المواطن والحيوانات وان السبب يعود لأستعمال مكملات غدائية بشكل مفرط ومن جهة أخرى أكد أن قيمة الإنتاج الفلاحي السنوي تقدر ب300 مليار دولار وتساهم ب10 بالمائة في الناتج القومي وموضحا بأن عدة تدابير أتخدت لمواجهة إحتمال حدوث جفاف خلال الموسم الفلاحي الجديد .

 

وفي الأخير فتح باب للنقاش.

اضف رد